منتديات اللجين

منتديات اللجين

منتديات علمية فكرية ثقافية فنية اجتماعية ورياضية
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اهمية الثقافة الجنسية في حياة كل عروس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
روعة
المديرة ..~
المديرة ..~
avatar

عدد المساهمات : 359
نقاط : 928
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/07/2009
الموقع : لندن

مُساهمةموضوع: اهمية الثقافة الجنسية في حياة كل عروس   الأربعاء يوليو 29, 2009 4:00 am

تشترك المرأة مع الرجل في الكثير من القضايا المتعلِّقة بالجنس ، وتواجه نفس المتاعب ونفس المخاطر التي يواجهها ، لكن المرأة تمتاز عن الرجل بأنّ السلوك العام لها خاضع بقوّة لظواهر حياتهاالجنسية ، والتي تبدأ بالظهور عند البلوغ ، وتتتابع حتى سنّ اليأس بانتظام وبدون توقّف ، إذا لم يتخلّلها الحمل في الظروف الطبيعية العادية ، كما أ نّها تمرّ بالدورة التي عادة ما تدوم مدّة 28 يوماً ، مع التغيّرات العديدة الوظيفية الخاصة التي تميِّز عدداً كبيراً من النساء .


والمرأة في كل مرحلة من حـياتها تتعلّق بها توصيات طبية وأحكام شرعية ، وبرامج صحية تساعدها على تخطِّي هذه المراحل بوعي وصبر واطمئنان خاطر .


وتختلف المرأة في مزاجها الجنسي عن الرجل ، كذلك يختلف مفهوم الحب عندها عنه ، ولذا كانت لها معـالمها الخاصّة وشرائطها المختلفة لنجاح علاقتها وتجربتها الزوجيـة ، وكثـيراً ما يغيب هذا الأمر عن كثير من الرجال ، بل كثير من النساء ، ويسبِّب لهما معاً إخفاقاً للفعل الجنسي ، والذي تترتّب عليه كثير من المشاكل النفسية والجسدية .


«إنّ الرجل يرى الحبّ حاجة حاسمة لتهدئة ضرورة عضوية ، وفي هذا التصوّر بكل تأكيد شيء من الحيوانية والنزعة العابرة المؤقّتة .


أمّا المرأة ، فإنّها تهب وعيها وروحها وجسدها الذي تعكس عليه بشكل مطلق كلّ معالم حياتها النفسية ، ولهذا السبب نراها تعلِّق الكثير من الأهمية على أمور الحبّ وأشيائه ، وتزيِّنها بهذه الهالة المِثالية التي تصنع منه كلّ هذا الجمال ، وكلّ هذه القابلية للانجراح .

فالمرأة تتسامى بوضعها الانسـاني مجنِّدة فيه ما تخفـيه من رقّة ولذّة وأفضل ما عندها» () .
وقد ورد في الحـديث عن الامام الصـادق (عليه السلام) ، قال : قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) : «قول الرّجل للمرأة إنِّي أحبّك لا يذهب من قلبها أبداً» () .


والثقافة والعلم يسـاعدان المـرأة وزوجها على نجاح حياتهما الخاصة وتفعيل علاقاتهما الروحية والجسدية .

وهناك في عالم المرأة آفات عضوية تُصاب بها ، في جهازها التناسلي ، أو مشاكل عند اقترابها ، وهي تؤثِّر على صحّتها الجسـدية ، وسلامتها النفسية ، كما إنّ المرأة وبسبب عوامل نفسية وتربوية قد تبرز عندها ظواهر مرضية تعيق أداءها الجنسي ، أو تُصاب بالبرودةالجنسية ، أو القلق والاضطراب في الزواج ، أو الكآبة بعده ... وكل هذه المسـائل وغيرها تطرّقت إليها البحوث العلمية ويعالجها الأطباء المختصّون ، وتساعد الثقافة الجنسية الزوج والزوجة معاً على تشخيصها ، أو الوقاية منها ، أو متابعة علاجها .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://f30arab.ahlamontada.net
احلى الايام



عدد المساهمات : 218
نقاط : 432
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/07/2009
العمر : 30
الموقع : السعودية

مُساهمةموضوع: رد: اهمية الثقافة الجنسية في حياة كل عروس   الأربعاء يوليو 29, 2009 8:49 am

بوركت على الطرح القيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اهمية الثقافة الجنسية في حياة كل عروس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اللجين :: ..(المنتديات الاسرية والاجتماعية).. :: العروسة-
انتقل الى: