منتديات اللجين

منتديات اللجين

منتديات علمية فكرية ثقافية فنية اجتماعية ورياضية
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لقربها من الكورنيش والأسواق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
روعة
المديرة ..~
المديرة ..~
avatar

عدد المساهمات : 359
نقاط : 928
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/07/2009
الموقع : لندن

مُساهمةموضوع: لقربها من الكورنيش والأسواق   الجمعة أغسطس 14, 2009 4:56 am

حمدان الحربي ـ جدة
يترقب العاملون في الشقق المفروشة في جدة إجازة المدرسين التي تبدأ اليوم، ليزداد الإقبال على الشقق وترتفع نسبة الإشغال فيها من 75 في المائة حاليا لتصل ذروة الموسم بإشغال 100 في المائة خلال شهر شعبان المقبل. ويبدأ متوسط أسعار الشقق المفروشة في جدة حاليا من 280 ريالا للشقة ذات الغرفة في المنطقة الواقعة بين شارع فلسطين جنوبا حتى شارع صاري شمالا، ويزداد ارتفاعا كلما اتجهنا صوب الغرب إلى أن تصل 450 ريالا في المنطقة المطلة أو القريبة من كورنيش جدة، وتعتبر هذه المنطقة هي المنطقة الذهبية التي تشهد كثافة ويرغب السياح السكن فيها. ويتوقع محمود عاشور الكومي مسؤول حجز في إحدى دور الشقق المفروشة أن تشهد الفترة المقبلة نسبة إشغال قد تصل 100 في المائة مع بدء إجازة المدرسين التي تعتبر البداية الفعلية لإجازة المدارس رغم أن الطلاب قد بدأوا إجازتهم منذ مايقارب الأسبوعين.
وأشار إلى أن الأسعار شهدت ارتفاعا بنسبة 70 ـ 80 في المائة منذ بداية الإجازة، وهي تخضع لرقابة الهيئة العامة للسياحة والآثار ولا يتم تحديدها بشكل عشوائي وإنما حسب الموقع ونظافة المكان وجودة الخدمة المقدمة، مضيفا أن الزوار اعتادوا على الأسعار الحالية.
وحول حجم سوق الشقق المفروشة يقول الكومي: إنها سوق كبير تنمو بشكل سريع، مشيرا إلى أن هناك مستثمرين جددا سيدخلون سوق الشقق المفروشة قريبا بعدما رأوا أن الاستثمار في هذا القطاع في جدة يعد فرصة ذهبية.
من جهته، يرى مسؤول الحجز في مجمع للشقق المفروشة محمد عبدالعاطي أن الأسعار عادلة والزيادة فيها أصبحت أمرا طبيعيا مع حلول الإجازة الصيفية، حيث تتجه جميع الشقق المفروشة إلى زيادة الأسعار وذلك بسبب زيادة الطلب في هذا الموسم والتي تصل نسبة الإشغال في أغلب فترات الصيف 100 في المائة.
وأكد أن الأسعار لا يتم وضعها بشكل عشوائي وإنما يتم تحديدها من قبل الهيئة العامة للسياحة، مضيفا أن نسبة الارتفاع تصل 70 في المائة + 10 في المائة خدمة عن السعر خارج المواسم.
ويؤكد رضا الصفار مسؤول حجز في مجمع للشقق المفروشة أن الأسعار تتفاوت من منطقة إلى أخرى، حيث تعتبر المنطقة الواقعة بين شارع فلسطين جنوبا وشارع صاري شمالا المنطقة المفضلة لدى أغلب السياح والمصطافين، نظرا لتوفر عدد كبير من الأسواق ومناطق الترفيه فيها وكذلك لقربها من الكورنيش وكونها في منتصف جدة حيث تربط بين شمال جدة وجنوبها.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://f30arab.ahlamontada.net
 
لقربها من الكورنيش والأسواق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اللجين :: ..( المنتديات الأخبارية ).. :: سوق العقار والاسهم والبورصة-
انتقل الى: