منتديات اللجين

منتديات اللجين

منتديات علمية فكرية ثقافية فنية اجتماعية ورياضية
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 استعدادات سعودية جديدة بعد تسجيل 2000 حالة انفلونزا خنازير

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
روعة
المديرة ..~
المديرة ..~
avatar

عدد المساهمات : 359
نقاط : 928
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/07/2009
الموقع : لندن

مُساهمةموضوع: استعدادات سعودية جديدة بعد تسجيل 2000 حالة انفلونزا خنازير   الثلاثاء أغسطس 18, 2009 12:45 am

أضف هذا الموضوع على مواقع أخرى






منذ ساعتين و 13 دقيقة





السياسي - يفتتح وكيل وزارة الصحة المساعد للطب الوقائي الدكتور زياد بن أحمد ميمش صباح اليوم في الرياض ورشة عمل عن المستجدات الطبية عن مرض انفلونزا الخنازير تنظمها المديرية العامة

للشؤون الصحية بمنطقة الرياض بالتعاون مع اللجنة الطبية بالغرفة التجارية بالرياض لمناقشة المستجدات في وبائية المرض والتحديات وإجراءات مكافحة العدوى في المنشآت الصحية وذلك بمقر الغرفة بالرياض.

يأتي ذلك بينما أعلنت المملكة العربية السعودية امس أن حالات الإصابة المؤكدة بفيروس إتش1 إن1 والمعروف بانفلونزا الخنازير، بلغ 2000 حالة شفي منهم 95 في المائة في حين بلغ عدد الوفيات 14 حالة معظمها لديها أمراض مزمنة مصاحبة للأنفلونزا، وذلك في ظل تحديات جديدة تواجهها الحملة الوطنية لمكافحة انفلونزا الخنازير تتمثل في انتهاء موسم السياحة الخارجية لدى السياح السعوديين وعودتهم لقضاء شهر رمضان داخل البلاد إضافة إلى موسم العمرة خلال الشهر الفضيل.

وعزا الناطق باسم وزارة الصحة السعودية الدكتور خالد مرغلاني هذا الارتفاع في الحالات المؤكدة إلى نظام التقصي الوبائي المشدد لحالات الأنفلونزا والشفافية التي تتبناها الوزارة. وأضاف المرغلاني أن وزارة الصحة استعدت لهذه الموجة بتطبيق اشتراطات جديدة في مجال الترصد الوبائي وإجراءات الكشف عن المصابين وتتبع الحالات المصابة وذلك في سلسلة إجراءات تطبقها الحملة الوطنية لمكافحة انفلونزا الخنازير.

وشدد المرغلاني على أن وزارة الصحة ملتزمة بتطبيق اشتراطات منظمة الصحة العالمية المعمول بها في أميركا وأوروبا وخصوصا تلك المتعلقة بالترصد الوبائي للحالات المصابة من أجل الكشف عنها وعلاجها، إضافة إلى العمل على توعية المواطنين على أساليب تجنب الإصابة من هذا الوباء وكيفية التصرف في حالة اكتشاف أعراضه.

وعلى صعيد آخر تؤكد وزارة الصحة على لسان المرغلاني أنها استعدت لموسم العمرة في شهر رمضان بتعميم اشتراطاتها الصحية في مجال مكافحة المرض على كافة الدول والتي تشمل التوصية بعدم اصطحاب الأطفال وكبار السن حيث تزداد احتمالية تأثرهم بالمرض أكثر من غيرهم إضافة إلى تطبيقها لجملة من المعايير والاشتراطات فيما يخص مكافحة انتشار المرض في الأماكن المزدحمة.

واعتبر أن حالات الوفيات التي سجلت في المملكة لا تزال متدنية وضمن المعدل الطبيعي العالمي مقارنة بعدد الحالات المؤكدة وأن السعودية تتبع توصيات منظمة الصحة العالمية ومراكز مكافحة الأمراض والوقاية.

وتشير مصادر علمية مناخية إلى التغيرات المناخية التي تحدث عادة مع تبدل فصول السنة تعزز من فرص انتشار الأمراض الفيروسية والتي يعد انفلونزا الخنازير أحدها، غير أن هذه المصادر تعتبر أن تأثير دخول فصل الخريف في انتشار هذه الأمراض يظل محدودا إذا ما تم مقارنته بذات التأثير الذي يحدثه دخول فصل الشتاء.

السياسي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://f30arab.ahlamontada.net
 
استعدادات سعودية جديدة بعد تسجيل 2000 حالة انفلونزا خنازير
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» إبعاد أكثر من 2000 معلم نشروا الفكر المتطرف عن التدريس
» (رجل المستحيل+ملف المستقبل+ماوراءالطبيعة+فانتازيا+كوكتيل 2000+سافارى+روايات عالمية للجيب+مغامرات س+لوتس+فارس الاندلس +حرب الجواسيس+صرخة الرعب+نوفا)كل الاعدااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااد كل السلاســـــــــــــــــل
» تحميل ٍSap 2000 v.14
» أخبار الإقامات الجامعية
» عضوية قيمزر 2000 وفوق السؤال والجواب مقابل ايميل ثنائي هوتميل كوم او ثلاثي مميز

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اللجين :: ..( المنتديات الأخبارية ).. :: الصحافة العربية والعالمية-
انتقل الى: