باريس : يعد طراز بيجو "3008" والذي يندرج تحت فئه "الكروسوفر" من السيارات الرياضيه متعدده الاغراض، نظرا لوجود العديد من المميزات ابرزها تشابها مع طرازي الدفع الرباعي "4007"، والهاتشباك "308" بجانب الاستعانه بنظام الدفع الامامي على غرار موديل قاشقاي من نيسان اليابانيه.
ووفرت شركه بيجو لطراز "3008" ثلاث محركات الاول بنزيني سعه 1.6 ليتر بقوه 120 حصانًا وهو متصل بعلبه تروس يدويه من خمس سرعات، والثاني بنزيني ايضا من نفس السعه لكنه مزود بشاحن هواء توربو، بقوه 150 حصاناً، ويوجد به ايضا علبه تروس يدويه من ست سرعات.
اما المحرك الاخير فهو ديزل ويوجد منه نوعان، الاول ليترين، والثاني 1.6 ليتر، ويولدان قوه تتراوح ما بين 110 و 163 حصاناً، وهما متصلان بعلبه تروس يدويه من ست سرعات، او اوتوماتيكيه من ست نسب.
ويوجد فى طراز بيجو وفقا لما اوردته صحيفه "الحياه" نظام مقاوم لخطر الانقلاب "DRC"، ونظام التحكّم في السلوك الديناميكي "Grip Control" بجانب نظام التحكّم الديناميكي بالثبات "ESP" ونظام المساعده على صعود المرتفعات القاسيه، وايضًا مانع الانزلاق الكبحي "ABS" فضلا عن موزع الكتروني لقوى الكبح عند الطوارئ "EBD" ونظام مساعد الكبح "BA".
اما تجهيزات الامان والسلامه، فيوجد في السياره ست وسائد هوائيه متنوعه، واحزمه امان ثلاثيه النقاط، كما ان بعض المقاعد الخلفيه مجهزه بنقاط "ايزوفيكس" لتثبيت مقاعد الاطفال عليها.